المتابعون

الاثنين، 9 يونيو 2014

ماذا فعل شعب الأرجنتين مع تجار البيض بعد أن رفعوا سعره !

نشرت من طرف : Unknown  |  في  4:32 م

بعد موجة الغلاء الجديدة التي تشهدها بلادنا و التي يروح ضحيتها أبناء الطبقة المقهورة و المسحوقة المشتاقة إلى شرب الحليب من حين لآخر و التي لربما سيتعذر عليها شربه بعد اليوم، إليكم قصة واقعية لها من الدلالات القوية ما يحرك في الإنسان الرفض وقول كلمة "لا" التي اشتقنا إلى سماعها.
 قبل بضع سنوات استيقظ الشعب الأرجنتيني صباح أحد الأيام الذي عرف اتفاق تجـّار الدواجن والبيض على رفع سعر البيض مرة واحدة، عقدوا اتفاقهم دون أن يفكروا أن هناك من لا يستطيع أن يجد قوت يومه وأن هناك من يكّد النهار والليل ليسـّد بالبيض رمق أطفاله الجياع،


هل تعلمون لماذا ؟ لأنهم تجـّار جشعين لا يهمم إلا أن يملؤوا جيوبهم بأموال الضعفاء و الفقراء. فماذا حصل بعد ذلك ؟ لقد كان المواطن الأرجنتيني ينزل إلى الأسواق ليشتري البيض، إذا به يجد سعره مرتفعاً فيعيده إلى مكانه كان هذا هو حال جميع المواطنين الأرجنتينيين،. (تركوه يفسد) .فماذا تتوقعون انه حصل بعد ذلك ؟ بعد أيام وكالعادة تأتي سيارة التوزيع الخاصة بشركة الدواجن لتقوم بتنزيل الكميات الجديدة من البيض ولكنهم فوجئوا بأن أصحاب المحلات يرفضون أخد كميات جديدة فقام التجـّار بإعادة الكميات إلى مستودعاتهم وقالوا لنصبر أياماً قليلة لعل وعسى أن يعود المواطنون لشراء البيض. انتظر التجـار أياماً وانتظر الشعب أياماً حتى أحس التجار أنهم تورطوا في خسارة كبيرة بعدما رفض الشعب شراء البيض الذي تكدس في الثلاجات والمخازن والمستودعات والدكاكين دون وجود مشتر، والدجاج الخائن في المزارع قد اتفق مع المواطنين وواصل إنتاجه من البيض ولم يتوقف، وأصحاب محلات التموين لم يطلبوا أي طبق بيض فالبيض الموجود لديهم بالأسعار الجديدة مازال متسمّراً في الرفوف و لم تنته القصة.
 بعد عدة أيام اتفق التجـّار ولكن هذه المرة اتفاقاً جديداً وهو بيع البيض بسعره السابق قبل الارتفاع، لكـّن الشعب الأرجنتيني الأبّي رفض أن يشتري البيض مرة أخرى، وذلك لكي يلقنوا التجـّار درسا قاسيا لن يعودوا بعده لمثل هكذا أفعال، فعاد التجـّار وخفضوا من سعر البيض مرة أخرى.

وهل انتهت القصة هنا، لا ولكن الشعب العظيم لم يشتري البيض، فكادت عقول التجـّار أن تزول، فالخسائر تتراكم والإفلاس قادم. أخيراً وبعد كل هذه المعانات اتفق التجّار الخاسرين وهم خاسئون بأن يبيعوا البيض بربع سعره قبل الارتفاع مع تقديم اعتذار رسمي للشعب في الصحف بعدم تكرار ما حدث. هنا انتهت القصة وأصبح الشعب الأرجنتيني العظيم فائزاً في معركته مع التجار وفائزاً بأنه يشتري البيض بخصم 75 % من سعره الأصلي، هنيئاً للشعب الواعي، الشعب المتفق فكرياً والعارف بمصلحته. لقد فاز الشعب الأرجنتيني بالمعركة على التجار الجشعين فهل سيستفيد من هذه القصة الواقعية

التسميات :

شارك الموضوع

مواضيع ذات صلة

0 التعليقات:

Discussion

Text Widget

إجمالي مرات مشاهدة الصفحة

WP : | converted by: BloggerTheme9
تعريب: | MyEgy
back to top